السبت، 6 مايو 2017

شكوي من أرض الزيتون / بقلم الأستاذ : طه أحمد مكرم / مجلة قطوف أدبية / رئيس التحرير : سمر معتوق / نائب رئيس التحرير : نسرين العسال




( شكوي من أرض الزيتون)

إلي من يهمه الأمر
لا أدري إلي مَنْ أتوجهُ بالشكوي؟
إلي الأمم المتحدة....أم إلي هيئة الصليب الأحمر الدولي
أم إلي هيئة الإغاثة الدولية....أم إلي منظمة حقوق ال............
إنني عَربة إسعاف، اعملُ بالقدس الشريف، أُساعِدُ في نقلِ الجرحي والمصابين، أتعرضُ كل يوم، بل كل دقيقة لوابلٍ من طلقات الرصاص، حتي إن زجاجي الأمي تحطم أكثر من مرة
إطاراتي الخلفية والأمامية انفجرت عشرات المرات.
إنني أكادُ أخرجُ من الخِدمةِ قبل أن أُكمِل العام، في حين أن إخواني في كثير من البلدان لا يتحركون من حظائرهم إلا نادراً، وعندما يتحركون تُفْسح لهم الطُرقات، في حين عندما أتحركُ أنا، تقفل أمامي الطرق وتسدُ بالمتاريس والحواجز.
لماذا أُعاملُ هذه المعاملة السيئة؟ وأنا عربة إسعاف، ولستُ بارجةً حربية.
هل ذنبي أنني عربة إسعاف؟
هل ذنبي أنني أعمل بالقدس الشريف؟
هل ذنبي أنني أقوم بنقل المصابين الفلسطينيين؟
ألا يعلم هؤلاء أنني عربة ولستُ عربيه؟
               هذا إلي من يهمه الأمر
                توقيع/ عربة إسعاف
                تحريراً في القرن الحادي والعشرين.

طه أحمد مكرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر ما نُشر في قطوف

كدمة بقلم الشيماء عبد المولى . الجزائر

″ كدمة ″ كلُّ الكدمَاتِ مُوجِعة وجعًا لا يُطاق يحاصرُ كلَّ قلبٍ مَريضٍ و كلَّ جفنٍ مُترَعٍ بلَيَالِي الانتظَار يطُولُ الوقتُ عَمداً تَلت...