الاثنين، 1 مايو 2017

شهوة قلم / للأستاذ: صلاح الأسعد / مجلة قطوف أدبية / رئيس التحرير: سمر معتوق / نائب رئيس التحرير: نسرين العسال



شهوة قلمٍ تقودني للحديث مع نفسي القاتلة
وشهوة قلمٍ تقودني للحديث مع نفسي المقتولة
كلانا نفسٌ واحدة.....واحترتُ من القاتل ومن المقتول...!!
كلانا قاتلٌ ......وكلانا مقتول...!!
لم تعد فلسفةً كلماتي....ولم تعد معضلةً مفرداتي....
فالمعضلة والفلسفة مصطلحان حِرتُ في التفريق بينهما
أبحثُ منذ وقت عن حلٍّ لمعضلتي...وأبحثُ بالوقت ذاته عن فلسفة خاصة أحصرها في ذاتي لتكون عوناً ليس فقط من تلك المعضلة بل من معضلات قادمة...!!
سيدتي:أعتقدتُ أنك فلسفة نادرة لم يعرفها (آرسطو أو أفلاطون أو ابن خلدون...) وظننتُ أنني قد تفردّتُ بفلسفة تقهر ما ظهر من معضلاتي وما بطن....لكن ّ حروف هذه الفلسفة تساقطت في خريف عمري وتحولت إلى معضلة فاقت معضلة الشرق الأوسط...!!
سيدتي:ما عهدتُ نفسي قاسياً.......ولم يعهدني أحد
ما عهدتُ نفسي مجرماً.................ولم يعهدني أحد
ما عهدتُ نفسي ناكراً..................ولم يعهدني أحد
ما عهدتُ نفسي دنيئاً..................ولم يعهدني أحد
ما عهدتُ نفسي متطفلاً..............ولم يعهدني أحد
سيدتي:أنا كما عهدتني أنتِ
أنا كما أقنعتني به أنتِ
أنا كما أضفتِ اليّ منكِ
أنا كما صورتكِ أنتِ
أنا كما أنفاسكِ أنتِ
أنا كما دموعكِ أنتِ
أنا كما ابتسامتكِ أنتِ
سيدتي:فاقدُ الشئ لا يعطيه ومعك أعطيتُ كلّ شئ
الميتُ لا يعود وبعبير روحك نبتُّ مع الياسمين
الفاشلُ لا يفوز وبمدرسة فؤادك صنعتُ المعجزات
سيدتي:شهوة ُقلمٍ تدعوك أن تكوني أنا فمن قبلُ دعتني أن أكون أنتِ
سيدتي:أنا أنتِ فهل أستحقُّ أن تكوني (أنا)!؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر ما نُشر في قطوف

كدمة بقلم الشيماء عبد المولى . الجزائر

″ كدمة ″ كلُّ الكدمَاتِ مُوجِعة وجعًا لا يُطاق يحاصرُ كلَّ قلبٍ مَريضٍ و كلَّ جفنٍ مُترَعٍ بلَيَالِي الانتظَار يطُولُ الوقتُ عَمداً تَلت...