الأربعاء، 3 أبريل 2019

من أجل أيام ستأتي. الشاعرة المصرية فاطمة منصور


                         فاطمة منصور . مصر

من أجل أيام ستأتي

أنت
متأخر دائماً
ووقتك عاجل
وأنا
أكتب شعراً بسيطاً
وبالبساطة نفسها
أشعر
أن ما بيننا شامخ
وأن الشعر
لايبتسم لنا
وقد لا أتمكن
من توجيه كلمات مؤثرة
لأن اليوم
الذى لا أراك فيه
يكون مؤلماً
أنا وأنت...
نمتلك سماء ذهبية
من أجل أيام ستأتي
ومن أجل أيام مضت
لم أعد أريد تفسيراً لأي شيء
لأن عشوائية الحياة
أكثر تعقيداً
ستقول لي كعادتك
وبدقة التفاصيل وصدقها
أحبك
أعبدك
أنت المعنى الأجمل
وأنا بالطبع
سأقول لك كعادتي
وبدقة التفاصيل وصدقها
أحبك
ليس لي غيرك
ولا أجد متسعاً من الهوى
كي أرسل لك وروداً

أنا وأنت
نتقاسم الغياب
بصوت مرتفع
بعد استراحة قصيرة
من قراءة الروايات
أنا وأنت
ننتمى إلى شيء أكبر منا
ومحاولاتنا لإزاحة القلق
تبوء بالفشل دائماً
لأن العالم
غير ثابت
ومليء بالخوف
ولابد أن نراه
بطرائق
يعجز عنها الآخرون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر ما نُشر في قطوف

كدمة بقلم الشيماء عبد المولى . الجزائر

″ كدمة ″ كلُّ الكدمَاتِ مُوجِعة وجعًا لا يُطاق يحاصرُ كلَّ قلبٍ مَريضٍ و كلَّ جفنٍ مُترَعٍ بلَيَالِي الانتظَار يطُولُ الوقتُ عَمداً تَلت...